اسرة معامل الاستاذ الدكتور كمال فهمى ترحب بالزائر وتتمنى له أن يقضى وقتاً مفيداً

لكى يصلك جديد الموقع ادخل على صفحة المعامل على الفيسبوك واضغط Like الى جوار عنوان الصفحة ..
للدخول الى الصفحة.. اضغط هنــــــا

للدخول الى القسم الخاص بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة المهن الطبية فى مصر ............... اضغط هنا

01/12/2009 : منظمة الصحة العالمية توصي بعلاج مبكر للايدز

اوصت منظمة الصحة العالمية الاثنين بالبدء باستخدام ادوية مكافحة فيروس الايدز في وقت ابكر وباعطائه للحوامل واثناء الارضاع، عشية اليوم العالمي لمكافحة الايدز المحدد باليوم الاول من شهر ديسمبر سنويا.
وقالت المنظمة انه ينبغي اعطاء الادوية للكبار والشباب عندما ينخفض عدد الخلايا المناعية في دمهم تحت 350 خلية في المللتر من الدم بدلا من 200 خلية في المللتر كما كان الوضع حتى الان.
واوضح هوراكي ناكاتاني مساعد مدير عام المنظمة للايدز والسل والملاريا والامراض المهملة ان هذه التوصيات تستند الى احدث المعطيات المتوفرة. وقال ان العمل بهذه التوصيات على نطاق واسع سيمد في عمر مزيد من الافراد ويحسن من وضعهم الصحي.
كما اوصت منظمة الصحة العالمية باعطاء الادوية المضادة لفيروس الايدز للحوامل المعرضات للاصابة ابتداء من الاسبوع الرابع عشر وحتى بمواصلة العلاج خلال فترة الارضاع.
وقال بيان للمنظمة ان التجارب السريرية بينت فاعلية الادوية المضادة للفيروس في منع انتقاله من الام الى الطفل خلال فترة الارضاع. ونصحت المنظمة باستخدام دواءي زيدوفودين وتينوفير اللذين يسببان اثارا جانبية اقل ضررا بدلا من دواء ستافودين الاقل كلفة والمنتشر في الدول النامية.
ويوجد اكثر من 33 مليون انسان في العالم حاملين لفيروس الايدز او مصابين بالمرض. وتسجل مليونان و700 الف اصابة جديدة بالفيروس كل سنة.