اسرة معامل الاستاذ الدكتور كمال فهمى ترحب بالزائر وتتمنى له أن يقضى وقتاً مفيداً

لكى يصلك جديد الموقع ادخل على صفحة المعامل على الفيسبوك واضغط Like الى جوار عنوان الصفحة ..
للدخول الى الصفحة.. اضغط هنــــــا

للدخول الى القسم الخاص بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة المهن الطبية فى مصر ............... اضغط هنا

تحذير من علاج فيروس سى بالاعشاب

مشكلة الالتهاب الكبدى الفيروسى من النوع سى اصبحت مشكلة صحية رئيسية فى مصر ونظرا لانتشار المشكلة فقد ظهر ومازال يظهر من يرغبون فى استغلال هذه المشكلة الصحية من اجل تحقيق المكاسب المادية ومن هؤلاء من يدعون قدرتهم على العلاج باستخدام الاعشاب.
تحذير الى الجمهور
ونحن نجد واجبا علينا كأطباء أن نحذر من خطورة اللجوء الى الاعشاب فى العلاج فلو كانت هذه الاعشاب مفيدة بالفعل لما تردد الاطباء والباحثون فى استخلاص المواد الفعالة منها وتنقيتها من شوائبها التى قد تكون ضارة وتوفير المادة الفعالة المفيدة فى صورة نقية من اجل تقديمها للناس كدواء بدلا من صورتها العشبية الخام. وتتمثل خطورة اللجوء الى العلاج الوهمى المسمى بالعلاج بالاعشاب فى امرين الامر الاول ان هذه الاعشاب قد يكون لها اضرار غير معروفة والامر الثانى هو ان يركن المريض الى انه قد قام بواجبه نحو معالجة المرض ويترك بالتالى اية علاجات طبية مفيدة.
نداء الى وزارة الصحة
ونحن اذا كنا نوجه تحذيرا للجمهور فى هذا المجال فاننا نجب ان نوجه نداء الى الاجهزة الرقابية بان تكثف حملاتها لضبط بائعى الوهم للمرضى وتنفيذ القوانين حماية للمرضى البسطاء من الاستغلال
مسحوق حلبة وكمون
ونذكر انه منذ فترة تم الكشف عن مكونات احدى العبوات التى تباع لعلاج فيروس "سي" فوجد ان ما بها عبارة عن مطحون الحلبة والكمون فقط رغم أنه كان يباع بالفعل فى عدة صيدليات بالقاهرة والمنصورة وطنطا والإسكندرية.
-
======================